أخر الاخبار

الصين تفرض إجازة عمل 10 أيام تحت ظرف "حزين"!

من المعلوم أن إجازات العمل الرسمية تختلف من بلد إلى آخر وقد تكون محددة بالقوانين والتشريعات المحلية. ومع ذلك، هناك بعض الأنواع الشائعة لإجازات العمل التي قد تشمل:
  •  إجازة الأعياد الرسمية
  •  إجازة الإجازات السنوية
  • إجازة الإجازة السنوية المدفوعة
  • إجازات الحداد
  • إجازات العلاج الطبي
  • إجازات الأبوة والأمومة
  • إجازات الدراسة أو التعليم
حيث يلتزم أرباب العمل بالقوانين واللوائح المحلية فيما يتعلق بمنح الإجازات للموظفين وحقوقهم، وعادة ما تكون هذه الإجازات موضوعة تحت إطار قانوني صارم لضمان حقوق العمال.
مؤخرًا فرضت دولة الصين إجازة رسمية فريدة من نوعها بل وغريبة أيضًا تحت ظرف "حزين" تخولك هذه الإجازة للتقديم بطلبها في حال كنت تشعر بالحزن .. إليك التفاصيل!

خبر سار لسكان الصين

 الصين تفرض إجازة عمل 10 أيام تحت ظرف "حزين"!

إذا كنت أحد العاملين في بازار "فات دونغ لاي" في الصين، فأنت تستحق "إجازة حزن " لمدة 10 أيام سنويًا لإراحة قلبك وتهدئة عواطفك!

في خبر صدر بتاريخ 01/05/2024 عن الإعلام العالمي يذُكر فيه أن رئيس مجلس إدارة فات دونغ لاي، يو دونغ لاي، يصرح أنه صاحب العمل ملزم بقبول طلب الإجازة هذه ولا يمكن للإدارة رفضها، مشيرًا إلى أن كل إنسان لديه يوم معين يشعر فيه بالحزن.

"عندما يحصلون على إجازة "حزين"، يمكنهم أن يستريحوا ويهدئوا مشاعرهم ويشعروا بالسعادة عند عودتهم إلى العمل. هذا يعني أنهم يشعرون بدعم الشركة ويشعرون بالتوازن بين العمل والحياة"، كما قال عند الإعلان عن الخبر السار مؤخرًا.

افتتحت دونغ لاي أول كشك في عام 1995 وتوسعت منذ ذلك الحين إلى 12 فرعاً في منطقة خنان
ويطلق على سلسلة متاجر التجزئة هذه اسم "هايديلاو" في صناعة البازارات حيث تشمل خدمات العملاء تنظيم حقائب اليد وإطعام الحيوانات الأليفة.
وتشير كلمة "Haidilao" إلى سلسلة مطاعم "هايديلاو" الشهيرة التي تقدم خدمات تجميل الأظافر وتلميع الأحذية للزبائن في فروعها.
وفي هذا الصدد، قالت دونغ لاي إن عمالتهم يتمتعون بحرية التخطيط والحصول على إجازات حيث يتمتعون أيضًا بإجازة سنوية تصل إلى 40 يومًا، بالإضافة إلى خمسة أيام إغلاق خلال السنة الصينية الجديدة.

يعمل عمال البازار لمدة سبع ساعات يومياً، خمس مرات في الأسبوع، على عكس ثقافة 996 التي تمارسها بعض الشركات الصينية حيث يعمل الموظفون من الساعة 9 صباحاً إلى 9 مساءً، ستة أيام في الأسبوع.
ويحق للعمال أيضًا الحصول على ما يصل إلى 5,000 يوان (33,178.50 جنيه مصري) عن أي إزعاج يتعرضون له في العمل بسبب تعرضهم للتوبيخ أو الإساءة من قبل العملاء، حسبما صرحت إدارة سلسلة البازارات لوسائل الإعلام الصينية في عام 2023

Fat Dong Lai

بازار Fat Dong Lai هو سوق تقليدي صيني يقع في مدينة دونغقوان في مقاطعة قوانغدونغ بالصين. يشتهر هذا البازار بتقديم مجموعة متنوعة من المنتجات الصينية التقليدية والحديثة، مثل الهدايا التذكارية، والحرف اليدوية، والملابس التقليدية، والألعاب، والأدوات المنزلية، والإكسسوارات، والمأكولات الشعبية الصينية.

يجذب بازار Fat Dong Lai السياح والسكان المحليين على حد سواء، حيث يوفر فرصة للتسوق والاستمتاع بالجو الصيني التقليدي. كما يُعد المكان محورًا للثقافة والتراث الصيني، حيث يمكن للزوار تجربة الحياة التقليدية والتعرف على التقاليد والعادات المحلية من خلال مجموعة متنوعة من السلع والمنتجات المعروضة في البازار.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-