أخر الاخبار

مراجعة فيلم إثأر - Do Revenge (2022)


Do Revenge ‏ هو فيلم كوميدي أمريكي لعام 2022، من إخراج جينيفر كايتين روبنسون، ومن سيناريو سيليست بالارد، القصة مستوحاة من فيلم «غرباء على قطار» من إخراج ألفريد هيتشكوك

معلومات الفيلم

الكاتب: سيليست بالارد ، جينيفر كايتين روبنسون
الممثلون: كاميلا مينديز ، مايا هوك ، أوستن أبرامز ، تاليا رايدر ، ريش شاه ، أليشا بو ، جوناثان ديفيس ، باريس بيريلك ، مايا ريفيكو ، آفا كابري ، سارة ميشيل جيلار
شركة الإنتاج: Likely Story
متوفر على منصة: Netflix
التصنيف: كوميدي
مدة العرض: 118 دقيقة
تاريخ الإصدار: 16 سبتمبر 2022

مراجعة فيلم إثأر

تقع ديرا توريس في مدرسة Rosehill Country Day الثانوية في ميامي ، وهي طالبة مشهورة حصل على منحة دراسية ، ولديها صديق ثري وسيم ، وعصـ*ـابة حصرية وحتى تقدير من مجلة Vogue. إنها أحد الطلاب المحتملين الذين سيواصلون دراستهم في جامعة ييل ، لكن كل شيء تغير بعد انتشار فيديو عنها. العقل المدبر ليس سوى حبيبها ماكس.
السنة الأولى هي السنة التي تركز فيها على الانتكام عندما تلتقي بإلينور ليفيتان (مايا هوك) في نادي التنس خلال العطلة الصيفية. تريد إليانور أيضًا الانتكام من كاريسا جونز (آفا كابري) لاتهامها بالاعىَداء.
ليس من الصعب التخلص من كاريسا لأن لديها متجرًا خاصًا مليئًا بالمار*يجــ*وانا في حديقة المجتمع. يجب تنفيذ خطة إسقاط ماكس بعناية لأن جميع الطلاب في Rosehill يدعمونه بسبب وضعه. في الوقت نفسه ، تقع ديرا في حب ريس بينما تقع إلينور في حب غابي.
إن أجواء فيلم Do Revenge ، الذي يستند إلى مفهوم طلاب المدارس الثانوية ، هو نفس الشعور بالانتكام للمراهقين الذي كان شائعًا في هوليوود - 10 Things I Hate About You (1999) ، Mean Girls (2004). حتى الموسيقى التصويرية تذكرنا بهذا الفيلم. حتى أن شخصية إليانور اقتبست عن تايلور سويفت عندما قالت "انظر ماذا جعلتني أفعل".
على الرغم من أن الفيلم الذي أخرجته جينيفر كايتين روبنسون أناني وانتقامي ، فإن الرسالة واضحة وحقيقية عندما ترى التغيير الجذري في ديرا. الانتقام لا يدمر الفرد فحسب ، بل يدمر نفسه أيضًا. بالقرب من الشوط الثاني ، يمكن ملاحظة أن علاقة ديرا و إلينور تحطمت على الرغم من أن القدر أعطى ديرا فرصة ثانية.
لا تحصل شخصية تارا (أليشا بوي) على الكثير من اللقطات في هذا السيناريو المراهق ، ولكن في كل مرة تظهر على الشاشة ، تترك شخصيتها تأثيرًا عندما ترفض ماكس عندما يجعل ماكس ديرا أسوأ. إنها على علاقة مع ماكس لأنها تريد مساعدة والده ، وليس لأنها لئيمة جدًا مع ماكس. عندما علتم أن تارا تركت ديرا عمدًا تستخدم مكانها السري ، يمكنك أن ترى أنها تحبها ولكن كان عليها التضحية من أجل مهنة والدها السياسية.
نظرًا لأن هذا الفيلم يدور حول عالم Gen Z ، فهناك العديد من الأشياء التي يتحدث عنها الناس والتي تركز على قضايا الليــ*ـبر*الية. هناك أشياء أفهمها ، هناك أشياء فقدتها ، مثل خطاب ماكس أمام جميع الطلاب. يمكن السخرية من البعض ، والبعض الآخر لا أتفق معه. خزانة ملابس أنيقة من الرأس إلى أخمص القدمين لن تفقدها حتى عند الذهاب إلى المدرسة.
لقد اكتشفت للتو أنها ابنة أوما ثورمان ، فلا عجب أن وجهها مألوف جدًا لأنه لا يشبه وجه والدتها. كما جعل تمثيل مايا كاميلا تغرق في دور البطلة الرئيسية.
فيلم Do Revenge مناسب كفيلم مفضل لقضاء ليلة في الخارج لأنه ممتع ومريح ، لكن هوليوود لا تستطيع العثور على ممثل وسيم من الجيل Z؟ من المضحك أن ترى مدرسة حيث ماكس مجنون رغم أنه ليس وسيمًا.

إعلان الفيلم

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-